منتديات مبدعون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

5 مشترك

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو )

adam-rslan
    adam-rslan
    * عـــضـــو فــعـــال *
    * عـــضـــو فــعـــال  *

الـــجـــنـــس : : ذكر
    الــــبـــرج : : الجدي
    الأبراج الصينية : : الثعبان
    الـــعــمــــر : : 34
    العــمــل/الـــتــرفـــيـــه : طالب حقوق
    مــاهـــو مــزاجـــك عـــادة : : رايق
    عــــــلـــــم دولـــتــــك : مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) Sy10
    نــقـاط الـعـضو : : 5497

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) Empty مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو )

مُساهمة من طرف adam-rslan 20/11/2009, 8:29 pm

اول شي انا بعتذر لاني عم بنزل هالموضوع في هذه الساحة مع انو هو لازم يكون بغير ساحة بس انا قصدت اني انزله في هذه الساحة لاني انا بظن انه هذه الساحة هي الاكثر متابعة في هذا المنتدى

و انا بصراحة حابب انه الجميع يقراء هذه الموضوع مش لاني انا يالي كاتبه و الله بس لاني حابب انكم تقرائوه و تستفيدو منه و لاني حابب انيي تتذكرو كيف كانت امتنا من زمام و كيف صارت في الوقت الحالي و حابب انكم تقارنو بين الماضي و بين الوقات الحالي و شو يالي عم بيصير في اممنا الاسلامية من امة عربية و ماسي فلسطين و العراق و السودان و اليمن و لبنان و الصومال و غيرها و امتنا التركية و شو عم بيصير في تركستان الشرقية و تركستان الغربي و البلقان و غيرها و في امة الاسلام كا كل

انا عم بنزل هذا الموضوع هون مشان يصل لاكبر عدد من القراء مش لاني انا كتبته بس انا كتبت موضوع عن تركستان الشرقية و ما حدا قرائه على ما اظن غير 2

انا ما بيهمني انه حدا يقراء مواضيعي لاني انا يالي عم بكتبها بس انا بيهمني انكم تقراءو مواضيعي لاني بس انه من واجبي اني كون هيك و ذكركون كيف كنا و كيف صرنا و شو عم بيعمل الغرب مشان ينقض على امتنا العربية و التركية و الاسلامية

معليش اتحملوني شوي و اسمحولي اخد من وقتكون 5 دقائق يعني اعتبرو نفسكون عم تسمعو شي اغنية
    و اقراو شوي عن دولة اسلامية اسمها البوسنة و الهرسك

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو )

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) From-6-30-bp3.blogger.com
    منذ فجر هذا العصر ،ومذ هبت ريح المآسى على أقطار هذه الأمة ، ومن يوم أن حجبت شمس العزة الإسلامية بغمام الذل الذى ملأ الأفق بسواده..

منذ ذلك الحين والمآذن تبكى والمساجد تـئن والطفل يصيح والأم تنوح
    ولكن لم يكن نصيب كل أولئك إلا جدران الصمت الرهيب..

-------------

هذا النشيد لها خصيصًا..
    إنها سراييفو عاصمة البوسنة.

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) 2from-6-30-bp3.blogger.com

نناديكم وقد كثر النحيب نناديكم ولكن من يجيب
    نناديكم وآهات الثكالى تحدثكم بما اقترف الصرب

سراييفو سراييفو

سراييفو تقول لكم ثيابى ممزقة وجدرانى ثقوب
    محاريبى تـئن وقد تهاوى على أركانها القصف الرهيب

وأوردتى تقطع لا لأنى جنيت ولا لأنى لا أتوب
    ولكنى رفعت شعار دين يضيق بصدق مبدئه الكذوب

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) 3from-6-30-bp3.blogger.com
    لنا فى أرضنا نهر وماء وروض فى مرابعنا خصيب
    لنا بيت و أطفال ولكن محت آثار منزلنا الخطوب

بنات المسلمين هنا سبايا وشمس المكرمات هنا تغيب
    تبيت كريمة ليلة وتصحو وقد ألغى كرامتها الغريب

تخبئ وجهها يا ليت شعرى بماذا ينطق الوجه الكئيب
    يموت الطفل فى أحضان أم تهدهده وقد جف الحليب
    بكت حزنا عليه بغير دمع و أين الدمع والظمأ النصيب
    مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) 4from-6-30-bp3.blogger.com

سل الفجر الذى لم يبد فينا
    لماذا لا يغنى العندليب
    بنى الإسلام هذى حرب كفر
    لها فى كل ناحية لهيب

يحركها اليهود مع الصرب

فقولوا لى متى يصحو اللبيب؟؟؟

أراكم تنظرون وأى جدوى

لنظرتكم إذا غفت القلوب؟؟؟

نذير الحرب فى أرضى نذير

لكم فالليل منشأه الغروب

وجدب الأرض يسبقه احتباس

وعصف الريح يسبقه الهبوب

ستطحنكم مؤامرة الأعادى

إذا لم يفطن الرجل الأريب

-----------------
    فى الذكرى الثالثة عشر لتلك النكبة ،أذكركم..
    بهذا البلد المسلم وهذا الشعب الذى عانى الإبادة الجماعية وليس احتلال أرض وغزو ثقافى..

مش عاوزة أفرجكم على الصور اللى انا شفتها
    صور الناس اللى كانوا بيتشووامثل الغزلان ..
    و الاطفال المشوهين..
    و الجماجم و الهياكل اللى بيطلعوها و بيكتشفوها كل يوم ..

سربرينتشا...حضرت الذكرى و غاب المجرم

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) 5from-6-30-bp3.blogger.com

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) 6from-6-30-bp3.blogger.com

هل أثارت فيك تلك الصور أى نوع من المشاعر؟
    البوسنه و الهرسك .... هل سمعت عنهم أى شىء من قبل سوى الاسم ؟؟؟
    ماذا يعنى لك اسم "مذبحة سربرينتشا"؟

تلك المجزرة التى كانت و مازالت جرح غائر في ضمير الإنسانية..
    إذا لم تكن تعلم شيئًا عن الامر ،فتلك السطور تلخص ماحدث:
    ((هى مجزرة فظيعة شهدتها البوسنة والهرسك عام 1995 ، على أيدي القوات الصربية ، و راح ضحيتها حوالي 10 آلاف شخص و نزوح عشرات الآلاف من المدنيين المسلمين من المنطقة ، و تعتبر هذه المجزرة أفظع المجازر الجماعية التي شهدتها القارة الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية ، تم تحميل الجنرال راتكو ملاديتش الذي قاد مليشيا صرب البوسنة ، المسؤولية عن تنظيم عمليات قتل المدنيين و تشريدهم..))

كنت أنا حينها طفلة صغيرة لم يتعد عمرى السنوات الخمس ..
    بالطبع لا أذكر شيئا عن تلك الاحداث الرهيبة ..

حروب البوسنة و الهرسك التى حدثت فى تسعينيات القرن الماضى- حينما كنا جميعا صغارا لا نعى شيئا- قد ضمت تنوعا لامثيل له فى أى حروب اخرى.. من ابادة عرقية و جرائم لا اخلاقية و اساليب رهيبة فى التعذيب و الانتقام..

كما تعلمون جميعا أن جراح الأمة كثيرة حيثما توجه المسلم بناظريه في أي مكان من أماكن الأرض يجد أمة الإسلام تنزف دما ..
    ولكن لابد لنا من حسن إعداد أولوياتنا ليس من قبيل الأهمية ولكن من قبيل العجلة في ضرورة الجري بالعلاج إنقاذ الأمة لابد من ترتيب هذه الجراح بترتيبها الصحيح ليس من قبيل القيمة والقدر ولكنه من قبيل الحاجة الملحة للإستعجال في العلاج ..
    مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) 55from-6-30-newsimg.bbc.co.

جراحنا في شبه جزيرة البلقان و خاصة جراحنا في البوسنة والهرسك الذي دارت على أرضها رحى حرب راح ضحاياها أكثر من مائة ألف شهيد بالإضافة إلى مئات الآلاف من الجرحى وملايين المطردين والمشردين واللاجئين.
    كانت هى أصعب جراح هذه الأمة التي تنزف دما وتنزف شرفا وكرامة…
    www.vrouwenvoorvr.jpg" alt=""/>
    6.5 مليون من المسلمين تعرضوا لعملية إبادة جماعية كاملة عملية تطهير عرق كما يسمونها كاملة على مرأى ومسمع من العالم كله دون أن يتحرك ضمير هذا العالم الذي أثبت إدانته بنفسه وأثبت أن هذه الحضارة التي يسمونها الحضارة الغربية ليست على خلق وليست على قيم وأثبتت الأمة العربية أنها أبعد ما تكون عن أبسط المعاني الإسلامية..

خلال الحرب التي شنها الصرب ضد المسلمين، قدر معهد دراسات البوسنة ان 90% من المساجد والمدارس والاثار القديمة قد دمرت واحيلت الى ركام على يد الصرب. فقد دمروا اكثر من 700 مسجدا واكثر من 850 مكتبة عامة ومقبرة اسلامية واثراً تاريخياً.

واثر التطورات التي شهدها الاتحاد السوفيتي ـ السابق ـ ودول شرق اوروبا، صوّت 64% من الشعب البوسني في نوفمبر 1991 لصالح الاستقلال عن الاتحاد الفدرالي اليوجوسلافي، وفي عام 1992 اعترفت المجموعة الاوروبية باستقلال البوسنة.

في اليوم التالي لذلك ـ الاعتراف ـ انهالت القذائف الصربية على شعب البوسنة وبدأ عدوانهم الذي استمر اربع سنين و يقولون انه لم يكن ايام الحرب يسمح لأي إنسان قادر على مسك السلاح بالخروج..
    كان يسمح فقط للنساء وللأطفال وللعجزة والمصابين بهذا لكن أي إنسان اخر من سن ستة عشر إلى سن ستين قادر على حمل السلاح لا يسمح له بالخروج ..!!
    www.octoberfilms..jpg" alt=""/>
    شهدت تلك السنون الاربع الدامية عشرات آلاف القتلى ومئات آلاف الجرحى والمشردين من شعب البوسنة. فقد دمرت مدن المسلمين واحياءهم وابيد نسلهم ودفنوا في مقابر جماعية لازالت تكتشف لحد الان، وبيع ابناءهم في سوق الرقيق في دول اوروبا المتحضرة ..

وهناك احصائيات تقول انه من الأمور المؤسفة أن العالم كله تكالب على استضافة الأيتام من أبناء المسلمين خاصة الفاتيكان التى استضافت ابان الحرب ثلاثة آلاف طفل وفرنسا خمسة آلاف طفل اضافة الى الاعداد الاخرى لباقى الدول النصرانية ..
    ويشترطون ألا يتعدى سن الطفل اثني عشر سنة حتى ينصروه بمنتهى السهولة..

لم تتقدم دولة عربية أو إسلامية واحدة بقبول بعض هؤلاء اللاجئين الذين كانوا يقمعون على حدود الدول في هذا البرد القارس ليس لهم بعد الله من حامي..
    و لم تتحرك دولة مسلمة واحدة وتقول لما لا نأخذ بعض هؤلاء المقهورين كوسيلة من وسائل التخفيف عن إخواننا هناك ؟؟
    اولسنا نحن بقادرين على أن نستضيف الآلاف وألا نترك هؤلاء الأبرياء لعمليات التنصير؟؟؟

تركناهم و تأخرنا عليهم في ذلك تأخراً طويلا وكانت النتيجة هذه المأساة التي عاشها أخوة لنا في الدين وفي العقيدة ..
    يذبحون ذبح الشياه أمام ناظرينا ..
    يعتدى على دمائهم وعلى أعراضهم وعلى ممتلكاتهم وعلى ترابهم الإسلامي ويمحى هذا التراب من الوجود..
    والعالم الإسلامي ومن حوله ينظر ولا يكاد يتحرك..
    ------------------------------
    لازالت الصدمة تلجم لسانى عن السرد ،هنالك بعض المقالات المتفرقة بعضها لى و بعضها من مواقع على الشبكة ..
    أترككم معها..

1
    - احياء الذكرى الـ12 لمذبحة سربرنيتشا, 11 يوليو 1995
    http://forum.shamsawy.net/index.php?showtopic=1124317706&st=0&gopid=1562089&#entry1562089
    2-سراييفو تتذكر مذبحة سربرينتشا

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1165994082519&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout
    3-الحادى عشر من يوليو هو يوم المذبحة الاسلامية
    http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1213871657068&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout
    Genocide of Bosnia
    http://www.ppu.org.uk/genocide/g_bosnia.html

بتمنى انو يالي قراتوه من دقيقة انه يكون اثر فيكون و اذا ما اثر فاعذروني لاني ما كنت كتيير موفق في سرد الموضوع

انا ما بدي من الاخوة الاعضاء انهم يردو بشي على الموضوع لكم الي بتمناه من كل عضو يقف اما المراة و يعتبر نفسه هو يالي كتب الموضوع و يرد بالرد يالي بده يرده هون على نفسه و يحاول يجاوب نفسه و يحاول انه يسال نفسه بعض الاسئلة و يجاوب عنها و يحاول انه يجد حل

و يتاكد انه اذا اصلحنا انفسنا و اوقظنا عقولنا و ضمائرنا النائمة و عمل كل واحد فينا هيك اكيد رح نوقظ الامة كلها لاننا نحنا مستقبل الامة

و لاستطعنا انه نعرف شو عم بيخطط الغرب من اجل نهب ثوات الامة العربية و التركية و الاسلامية كا كل و بذلك رح نستطيع نواجهه بكل قوة و شجاعة

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) Gy142408

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) 9y542408

بتمنى من كل يالي قراء الموضوع انه يعتبر نفسه هو يالي كتب الموضوع و يحاول انه يفرجيه لاصدقائه و اهله و كل يالي بيعرفهون من اجل نثقف انفسنا و نعرف شو عم بيصير حولنا و نقوي عزيمتنا و ننطلق الى الامام

و شكرا و اعذروني اذا ضايقة حدى في كلامي

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) 4di86436
    adam-rslan
    adam-rslan
    * عـــضـــو فــعـــال *
    * عـــضـــو فــعـــال  *

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) Empty رد: مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو )

مُساهمة من طرف adam-rslan 20/11/2009, 8:33 pm

انا عم بفكر اني اعمل مقالة اسبوعية عن مجازر البوسنة و الهرسك لاني الي كتبته اليوم ما بيطلع نقطة في بحر الي موجود عندي

طبعا مش بس البوسنة و الهرسك بس بل فلسطين ايضا و السودان و غيرها من المظلومين في العالم العربي و التركي و الاسلامي و العالم كا كل

طبعا انا ما رح اكتب شي حتى تصوتو على هذا الشي

اذا حبيتو اوكي بنزل مقالة اسبوعية و اذا ما حبيتو بشكركون لقراءة المقالة
    saly
    saly
    * عـــــضــــو مــتــمــيــز *
    * عـــــضــــو مــتــمــيــز  *

الـــجـــنـــس : : انثى
    الــــبـــرج : : الاسد
    الأبراج الصينية : : الحصان
    الـــعــمــــر : : 33
    العــمــل/الـــتــرفـــيـــه : miss
    مــاهـــو مــزاجـــك عـــادة : : cool
    نــقـاط الـعـضو : : 5768

مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو ) Empty رد: مجازر البوسنة و الهرسك ( مجازر سراييفو )

مُساهمة من طرف saly 20/11/2009, 9:28 pm

عنجد شي بيحرق القلب

وعلى فكرة انا اول مرة بسمع بمجازر البوسنة و الهرسك
    و أنا موافقة على المقالة الأسبوعية
    وشكراً كتير إلك
    malek
    malek
    مـــؤســــس الـــمــوقــــــع
    مـــؤســــس الـــمــوقــــــع

الــــبـــرج : : الحمل
    الـــعــمــــر : : 35
    العــمــل/الـــتــرفـــيـــه : رئيس حركة الأيِ~افة بالحـــــمدانية
    مــاهـــو مــزاجـــك عـــادة : : غائم متقلب
    نــقـاط الـعـضو : : 8058

مُساهمة من طرف malek 21/11/2009, 2:25 am

موضوع مهم جدا
    وفكرة حلوة ويعطيك العافية عن جد
    وانا موافق ع فكرة المقالة بس لكلنا
    يعني الكل يشارك بمقالة تفيد ........
    شو رأيك ............رأيكن
    H2O
    H2O
    ** مـــشـــرف عـــــام **
    **  مـــشـــرف عـــــام **

الــــبـــرج : : القوس
    الأبراج الصينية : : التِنِّين
    العــمــل/الـــتــرفـــيـــه : student
    مــاهـــو مــزاجـــك عـــادة : : حسب
    نــقـاط الـعـضو : : 6586

مُساهمة من طرف H2O 21/11/2009, 12:34 pm

مشكور أخي ادم على الموضوع المميز ومتل ما قالت سالي عنجد شي بيحرق القلب
    الموضوع فيو كتير معلومات جديدة او كلو معلومات جديدة
    نحن بجوز ما نعرف عن البوسنة والهرسك ومجزرة سربرنيتشا
    بس الاكيد انو نعرف فلسطين والقدس و المسجد الاقصى و المجازر اليهودية بحق اخوتنا في فلسطين و لبنان
    بس و الله ما بيطلع شي بايدنا غير الدعاء الله يخفف عنهم و ينصرهم على اعدائهم
    ونحن كمسلمين من واجبنا تجاه دينا اولا وتجاه أخوانا ثانيا انو ننصرن بأكثر من الدعاء بس متل ما قلتلك سابقا ليس بالامكان اكثر من ما كان وكملها ديفل وطاب الموت يا عرب
    و يتاكد انه اذا اصلحنا انفسنا و اوقظنا عقولنا و ضمائرنا النائمة و عمل كل واحد فينا هيك اكيد رح نوقظ الامة كلها لاننا نحنا مستقبل الامة
    ومتل ما قلت انت الحق علينا نحن نحن اللي مليانين عيوب نحن اللي بعدنا عن ربنا نحن اللي عطينا مجال لأعدائنا انو ياكلو حقوقنا ويدنسوا أراضينا و مقدساتنا
    هبوا واستفيقو ايها العرب
    ......
    جلودنا ميتة الاحساس
    أرواحنا تشكو من الافلاس
    أيامنا تدور بين الشطرنج والنعاس
    هل (نحن خيرُ أمة أخرجت للناس)!!!؟

...
    مشكور على الموضوع المميز وعذرا على الاطالة
    H2O
    H2O
    ** مـــشـــرف عـــــام **
    **  مـــشـــرف عـــــام **

الأبراج الصينية : : التِنِّين
    العــمــل/الـــتــرفـــيـــه : student
    مــاهـــو مــزاجـــك عـــادة : : حسب
    نــقـاط الـعـضو : : 6586

مُساهمة من طرف H2O 22/11/2009, 11:06 am

اليوم قريت قصة عجبتني كتير واول ما خلصتها خطرت على بالي ادم
    بعد اذنك اقراها وعطيني رأيك

عاش رامز ذو ألاثني عشر ربيعاً في كنف والديه, فهو ابن ملك ووحيد أمه الملكة, وقد تّعلم كيف يركب الخيل, وأتقن الفرنسية والانجليزية
    وهو بصدد أن يُكمل تعليمه خارج أسوار مملكته والده, غير أن زمن الترف وحياته الرخاء قد كشرت عن أنيابها في وجه رامز فقد توغل السم في صفوف الجيش حتى ُقضى على ملك الآباء وكما قيل" لكل زمان دوله ورجال" فقد اُدخل الأب السجن وقيل مااااات داخل سجنه, وماتت الأم حسرةً على ما نزل بهم غير أن رحمه السماء كانت على موعد مع رامز فقد هرب مع من هرب واندثر في ليله وضحاها في أزقته شوارع مملكته والده الغابرة0
    هنا ومن هنا عرف رامز ابن الملك معنى الجوع وقاسى لسعات البرد القارس فليس هناك احد يحتاج فروسيته ,وليس في عالم البسطاء من يعرف لغة غير لغة "اعمل وكل من عمل يدك" وبالفعل بدا رامز رحله البحث عن (الهند) اقصد العمل وكم قاسى ويلات البحث والسير لساعات طويلة وهو يبحث عن شي اسمه عمل!!
    وكم وجد أُناس يشكون معاناتهم , ويحكون قصصهم في توفير لقمه العيش والتي تكاد تكون رغيف وليس دون الرغيف شيئا أخر!!
    وبعد شق الأنفس عثر رامز على عمل ليس في إحدى الشركات الكبرى كما كانت أحلامه سابقه وإنما في مخبز احد الشجعيين والذي لم يرحمه قط لسبب بسيط انه لا يعرف الرحمة!!
    ولم يشعر راامز أثناء عمله انه إنسان غير أن رامز ترك العمل أخيراً فقد تعلم منه المعاناة وترجم تلك التجاعيد وقراء طلاسم ذاك الوجه الشاحب في حياه الأجير أمثالي وأمثال رامز وبالفعل غادر رامز الفرن بعد أن حشاه بالحطب لعله يحرق صاحبه وصاحب كل قلب استغلالي لا يرعى لله حرمه , وأثناء سيرة وتخبطه في احدي شوارع المدينة وكان الجوء ممطر وقارس جاءت تلك العربه والتي تسابق الريح جاءت مسرعه ودون وعي قائدها كالعادة اصطدمت برامز غير أن صاحب العربه تشجع وفر هاربا تاركاً ابن الملك ملقى وسط جراحه!!
    تحامل رامز على نفسه وهو يعتصر من الألم وذُهب به إلي المستشفى بمساعده من مَن يقتاتون على فتات حاويات النظافة 0غير أن المفاجأة كانت بانتظاره
    لم يعبه به الطبيب ولم يسأله عن حاله بل تركه مرمي لساعات!! عرف رامز أن شكله ولبسه ووجه الشاحب هي التي أقنعت الطبيب بعدم إعطاءه حتى حق السؤال عن حالته وما الم به ولم تسجل الحادثة كغيرها ولم يكن هّم رامز إلا في وقف نزيفه 0فسبحان الله رامز ينزف من الخارج وملايين من البشر تكاد تنفجر من الداخل0قُدّر لرامز أن يعرف أن العلاج إنما هو لمن يستحق العلاج فقط. أما أمثالي وأمثال رامز فهم يستحقون الألم وليس غير الألم في زمن المادة!!
    ووسط تلاطم أمواج الحياة وتقاذف المد والجزر أمام أُعين رامز اجتاحته البلاد قوه غاصبه استدعت وقوف الجميع للحفاظ على الوطن وترابه وبالفعل جُند الجميع غير أن رامز وهو حامل لبندقيته فكر للحظه مالذي ساجنيه إن نحن انتصرنا أو دخل العدو وطني ماذا قدم وطني لي حتى أعطيه اغلي ما املك "روحي" التي قاست لسعات البرد ولفحات الحر هل اسكت وطني جوعي؟ هل أفرحني؟ هل شاركني حزني ؟ ووسط زوبعات أفكاره استقرت رصاصه الغدر في صدر رامز الفرنسية دون أن تمهله حرية اتخاذ القرار!! وسقط بين أكوام البسطاء أمثاله ما بين جريح ومقتول ومبتوراً ومكلوباً سقط وهو ينتظر
    احد ليمد له يد العون لكنه في نهائيه المطاف أنما هو جندي بسيط عليه مهمة واحده هو توفير حياة الرفاهية والرخاء لأبناء الملوك فقط!!
    وما هي إلا لحظات حتى داست الخيل جسد رامز ودفن في مقبرة جماعية وكأنه لا يستحق أن يدفن لوحده
    واندثر رامز واندثرت قصه الإنسان الذي كشرت الدنيا أنيابها في وجه
    adam-rslan
    adam-rslan
    * عـــضـــو فــعـــال *
    * عـــضـــو فــعـــال  *

مُساهمة من طرف adam-rslan 23/11/2009, 8:40 pm

اول شي شكرا للجميع و شكرا الك اخي اتش 2 او و شكرا لانك عم تتذكرني و شكرا الك سالي و شكرا الك ديفل

و تاني شي بدي علق على كلام رامز يالي بيقول فيه :

" فكر للحظه مالذي ساجنيه إن نحن انتصرنا أو دخل العدو وطني ماذا قدم وطني لي حتى أعطيه اغلي ما املك "روحي" التي قاست لسعات البرد ولفحات الحر هل اسكت وطني جوعي؟ هل أفرحني؟ هل شاركني حزني ؟ "

انا ما بدي قول متل ما قال رامز لكن انا بدي احكيلك قصة سيدنا محمد ( ص) وقت الي راح يدعو اهل الطائف للاسلام و كيد الكل بيعرف هي القصة
    وقت النبي ( ص) خرج من الطائف بعد المعانة يالي عاناها نزل جبريل و معه ملك الجبال و قال للنبي " لو شئت لأطبقت عليهم الاخشبين " يعني الجبال المحيطة بالطائف لكن النبي ( ص ) رفض هذا الشي و قال ( عسى ان يخرج منهم من يوحد الله )

و انا ما رح كون متل رامز بلعكس انا بقول لو كل واحد فينا فكر هيك رح تكون كارثة
    صح نحنا احيانا نمر بمشاكل و ظروف صعبة بتخلينا نحكي متل ما حكي رامز لكن صدقني وقت الي بنشوف ابتسامة طفل صغير مننساى كل هذا الشي

انا كمان مريت بظروف هيك و قلت انو بلدي ما قبلتني اني ادرس حقوق و انو لبنان البلد الي في بيناتنا عداوة استقبلني في جامعاته معناها ما لازم ارجع على بلدي بس خلص دراسة

لكن وقت الي روقة و فكرة تفكير طبيعي و بدون عن الغضب لقيت نفسي على خطاء 100 % لاني لو تحسب الجمائل و الفضائل يالي قدمتلك اياها بلدك صدقني ما رح تقدر تعدها
    صح في سلبيات كتيرة من ناحية التعليم و المفاضلات و من ناحية الشغل و غيرها
    لكن بلدك هي يالي وصلتك الى ما وصلت اليه في الدراسة و الثقافة و غيرها و غيرها كتير
    و السلبيات نحنا شباب المستقبل وقت يالي بنصلح انفسنا رح نكون عم نصلح المستقبل

اما بالنسبة لموضوع البوسنة و الهرسك انا عم بستقصد اني اكتب عنها من اجل اذكر نفسي و اذكركون ( طبعا من باب التذكير مش اكتر ) بالمآسي يالي عم تمر فيها امتنا السورية و امتنا العربي و امتنا الاسلامية اجمع ربما هذا الشي بيحرك شي فيني و فينا كلنا
    و وقت يالي عم بذكركون انا عم بذكركون مشان تتعرفوا على شي انتم ما بتعرفوه و تبحثو عنه و تتعرفو عليه و وقت الي بتتعرفو عليه بتمنى انكم تعرفوه لاقاربكم و اصدقائكم و كل يالي بتعرفوهون
    مشان نبقى دائما نعرف اديش العالم بيكرهنا و ما عم يستعبرنا لاني ننا ضعفاء و بذلك كل واحد منا بيعمل كل جهده مشان نقوي انفسنا نحنا و نقوي المستقبل لاني المستقبل نحنا

اما بالنسبة لفلسطين و لبنان انا عندي كتير مواضيع و ما عم بنزلها على المنتدى لاني في مشكلة انو المواضيع يالي عندي اغلبيتها مدعمة بالصور و بصراحة في صعوبة كتير كبيرة في تنزيل الصور على المنتدى لكن رح نزلها انشاء الله عن قريب

و شكرا الكون كتير و بتمنى اني كون عم قدمي شي يعجبكون و يذكركون بالماضي و يحفزكون على العمل من اجل المستقبل المشرق

و شكرا للجميع و اسف لاني عم بطول عليكون

باي
    تسنيم
    * عــــضـــو جـــــديـــــد *
    * عــــضـــو جـــــديـــــد  *

الـــجـــنـــس : : انثى
    الأبراج الصينية : : الديك
    الـــعــمــــر : : 30
    العــمــل/الـــتــرفـــيـــه : طالبة
    مــاهـــو مــزاجـــك عـــادة : : الحمد لله
    نــقـاط الـعـضو : : 4492

مُساهمة من طرف تسنيم 12/1/2012, 6:27 pm

السلام عليكم
    أود أن أوجه الشكر الجزيل جدا لك يا آدم
    الحقيقة موضوع جددا مميز ولما كتبت مجازر البوسنة في غوغل كان موضوعك أول نتيجة وبسببه قررت اني شارك بالمنتدى لأشكرك أول شي وتاني شي لاقدر استفيد أكتر منك ومن مواضيعك ومن منتدى بيحوي مواضيع راقية متل هذا

الغريب في الأمر وبعد كل ما قد علمته وطالته ثقافتي من هذه المواضيع هو أن العالم بأسره يعيش حالة من الخدر تجاه مجازر كهذه...فلا ذكراها تؤثر ولا الصور تؤلم...مع أن الحقيقة أنها من أبشع ما ارتكبته الانسانية في العصر الحديث....يؤسفني أن معظم شبابنا غير واعٍ بهذه الحقائق ولا يفكر حتى بتحريك ساكن تجاه تلك الكوارث التاريخية.......كيف رضينا باستباحة حقوقنا ونهك أعراضنا بهذه الشكل....أليس أولئك المساكين بنو أمتنا!!

في النهاية أكرر الشكر لك فكلامك وحماسك لإيصال فكرتك هو ما أرجو أن يملكه كل شباب أمتنا........
    adam-rslan
    adam-rslan
    * عـــضـــو فــعـــال *
    * عـــضـــو فــعـــال  *

مُساهمة من طرف adam-rslan 13/1/2012, 7:50 pm

كل الشكر الك اخت تسنيم و لمرورك العطر على هالموضوع

و بتمنئ انه يكون عجبك الموضوع و قدرت اني اوصل و لو فكرة بسيطة عن البوسة و الهرسك

و ماسيها الي مرت فيها

الوقت/التاريخ الآن هو 27/4/2024, 12:50 am